w

あるく あるける MAP & NEWS

Kanagawa kamakura

 
 
地図を見る 地図 kamakura guide map for tablet Print this map kamakura guide map for PC How to use パスワード申請

سمكة الكوي اليابانية ذات الثلاث اقدام والتي تقدم في ولائم الاحتفالات بالسنة الجديدة
في 17 اغسطس من عام 1180 ,كان ميناموتو نو يوريموتو والبالغ من العمر 34 عاما جنديا في إيزو. وبعد هزيمته النكراء ونجاته من موت محتّم, فر ميناموتو نو يوريموتوالى شبه جزيرة بوسو. ثلاثون عاما مضت منذ نفيه. بالرغم من تبعات هذه الهزيمة والتي تركت اسياده وتابعيه في حالة من الالم والتشتت الا ان الحظ كان بجانبهم , حيث تمكن 100.000 جندي من التجمع تحت راية يوريموتو "قائد الغينجي" والذي كان متواجدا في ذلك الوقت , وتمكنوا من عبور نهر سوميدا الى بر الأمان. في 6 تشرين الأول، قاد يوريتومو عودة الجيش الى كاماكورا. في ذلك الأثناء قام بنقل الإله الوصي لغينجي، مقام تسورووكا هاتشيمان-غو، إلى المكان الذي يوجد فيه الآن، وفي نفس الوقت تم تأسيس حكومة الشوغون في أوكورا. كما عمل جنبا الى جنب مع هوجو توكيسي، وادا يوشيموري، هاتاكياما شيغيتادا، وتشيباسوكي تسونيتاني وهنا بدأ عصر الساموراي . خلال تلك الفترة تحلى المحاربون بالكبرياء العظيم والطموح العالي. في خلال نفس الشهر، تمكنوا من القضاء على منافسيهم عشيرة تايرا في نهر فوجي في شيزووكا. وتم ترقية شقيق يوريموتو، يوشيتسوني إلى رتبة أمير حرب، واستمروا جاهدين للقضاء على عشيرة تايرا بينما قاد يوريتومو الجيش من كاماكورا. يقال انه اثناء الاحتفال بالسنة الجديدة للعام 1181,قام يوريتومو و امراءالحرب بزيارة الى مقام هاشمانو ,وقد بدا عليهم مظاهر الفرحة والابتهاج. في ذلك الوقت ,اقيم الاحتفال بالسنة الجديدة مع أوبان (احد الاحتفالات الهامة في تلك الازمنة) والتي تم اعداده من قبل تشيباسوكي تسونيتاني. تقول الأسطورة إن وليمة العيد كانت عبارة عن سمكة طولها ثلاث اقدام اي (حوالي 90 سم). (عيد رأس السنة، 1181: هيروفومي يوشيكاوا، فومييهيكو غومي وكازوتو هونغو)



بلدة كاماكورا
في خريف عام 1180, كانت بلدة كاماكورا عبارة عن قرية زراعية صغيرة وفقيرة تواجه خليج ساغامي عندما شهدت انتصار ميناموتو نو يوريتومو في كاماكورا. بمجرد ان حكم يوريتومو بلدة كاماكورا, تم بناء الطرق لأول مرة وأصبحت هذه البلدة عاصمة اليابان. تخترق جادة واكاميا وسط البلدة. في نهاية أحد النواحي عند بداية الجادة, يشع القصر القرمزي لمقام تسورووكا هاتشيمان-غو حيث يمتد مباشرة إلى البحر. بني بجانبه جادة كوماتشي وشارع ايماكو. جاء الساموراي واقاموا في كاماكورا في محاولة منهم للمساهمة في تنمية اليابان. كما توافد التجار وفتحوا عدة متاجر. في حوالي ذلك الوقت تم بناء دانكازورا (التل الأعلى) لتلبية احتياجات العائلة المالكة.

鎌倉を全部楽しむ

ميناموتو نو يوريتومو (1147-1199) هو أول من أسس نظام الساموراي في اليابان. فبعد هزيمة والده في معركة ضد هيراسوموري ,نُفي يوريتومو إلى إيزو في عام 1160حيث كان يبلغ من العمر 13 عاما. وعلى الرغم من عجزه في ذلك الوقت ، فقد تمكن يوريتومو من استعادة البرية في كانتو واصبح فردا من الساموراي , كما عمل جاهدا وبطاقة خارقة الى ان أصبح قائداً للغينجي. وقع في حب ماساكو ابنة الحارس واسمه هوجو توكيسي. وبعد حصوله على دعم عائلة توكيسي والحكومة المؤقتة، تمكن يوريموتي في عام 1180 من تكوين جيش قوي . واخيرا وفي عام 1185استطاع انشاء حكومة الشوغون في كاماكورا.





写真

نقل يوريتومو مقام تسورووكا هاتشيمان-غو الى قلب حكومة الشوغون في كاماكورا. ومن بعد ذلك أصبحت جادة واكاميا هي مركز مدينة كاماكورا حيث تمتد مباشرة من مقام هاتشيمان-غو نحو خليج ساغامي.




دانكازورا (التل الأعلى)写真
تم رفع مركز جادة واكاميا درجة واحدة اعلى من بوابة نينو الى بوابة سانّو وقد بنيت كدانكازورا. وهنا يمكن الملاحظة أن كلا من طرفي الطريق يحييان المسافرين الذين يزورون المنطقة بدءا من فصل الربيع حتى فصل الخريف مع وجود أزهار الكرز الساكورا الخلابة .


English MAPs

map